صحة

7 علامات تدل على احتياج الجسم إلى المأكولات البحرية
7 علامات تدل على احتياج الجسم إلى المأكولات البحرية

نتعرض أحيانا لبعض الأعراض التي تكون بمثابة الإشارات المرسلة من جانب أجسادنا، للتنبيه عن نقص أمر ما، وحاجة الجسم له، وفي الوقت الذي يعد معدن النحاس من أهم المعادن المفيدة للجسم والتي تتواجد بنسبة جيدة في المأكولات البحرية، يبرز الجسد احتياجه لهذا المعدن الحيوي عبر عدد من العلامات التي نوضحها لكم الآن سريعا.


الشحوب

تعد حالة شحوب الجلد والوجه، من أبرز علامات نقص النحاس، والتي قد تدل كذلك على الإصابة بمرض الأنيميا، وهي الأعراض التي يرتبط وجودها في كثير من الأحيان بالشعور بالتعب الشديد في أغلب الوقت، وأيضا بوجود مشكلات في عملية التنفس.


آلام المفاصل

يؤدي نقص النحاس من الوجبات التي يتناولها الجسم حتما إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل، وفي واقع الأمر، يلجأ أطباء عدة إلى معالجة التهاب المفاصل من خلال النحاس، لذا فالتعرض لتلك الآلام، قد يكون مؤشرا واضحا على نقص هذا المعدن الرائع من الجسم.


آلام العضلات

للأسف الشديد، لا يتسبب نقص النحاس من الجسم في آلام المفاصل فقط، بل يؤثر كذلك على العضلات، ويعرضها لآلام شديدة في بعض الأوقات، ما يوضح مدى أهمية معدن النحاس، والأكلات البحرية التي تشتمل عليه لأجسامنا.


هشاشة العظام

نعلم جميعا أن نقص الكالسيوم من الجسم يؤدي لمتاعب عدة في العظام، بينما وفرته تعمل على الحصول على عظام قوية وصحية، وهو الأمر الذي ينبطق تماما على معدن النحاس، حيث يعني وجود هذا المعدن بالجسم، قلة فرص تعرض العظام للكسور وما شابهها، لذا فالحصول على النحاس عبر الوجبات البحرية أو أي أكلات أخرى، سيضمن بشكل كبير عدم التعرض لمرض هشاشة العظام بالتحديد.


الإحساس بالبرودة

يؤدي نقص النحاس إلى شعور الإنسان ببرودة الجو بدرجة تفوق الآخرين، الذين يحرصن على تناوله في وجباتهم.


ترقق الشعر

تفيد المأكولات البحرية المحتوية على النحاس الشعر، بصورة مباشرة، بينما يؤدي نقصه إلى تقصف الشعر وضعفه، وسهولة فقدانه.


فقدان الوزن

يعد تناقص الوزن وتراجعه مؤشرا على عدم حصول الجسم على النسب الكافية من النحاس، ما ينبه إلى ضرورة حصده من خلال الأطعمة الغنية به.

03 فبراير 2018 2166 قراءة

هاشتاغ

التعليقات