صحة

كيفية إصلاح الزواج  وحفظ علاقتك مع شريكك
كيفية إصلاح الزواج وحفظ علاقتك مع شريكك

كيفية إصلاح الزواج  وحفظ علاقتك مع شريكك


عندما تكون طفلاً وتحلم بـ "سعادة دائمة" ، لا يفوتك أبدًا أن زواجك قد لا ينتهي بهذه الطريقة. أقصد ، دعونا نواجه الأمر - كل أفلام ديزني في العالم لم تلمح أبدًا إلى حقيقة أن سندريلا وأميرها الساحر سيواجهان أي مشاكل ، أليس كذلك؟

حسنًا ، أفلام ديزني ليست واقعًا حقيقيًا. على الرغم من أننا نعرف كل هذا على مستوى واعي ، إلا أننا ما زلنا - في قلوبنا - نأمل أن نكون استثناء لهذه القاعدة. نعتقد أننا سنكون واحداً من المحظوظين الذين لديهم زواج سعيد مدى الحياة.

ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من الأزواج ، هذا ببساطة لا يحدث. لماذا هذا؟ حسنًا ، الأسباب كثيرة ، والتي سوف أخوضها في دقيقة واحدة. ولكن لا أحد يعلمنا كيف يكون الزواج المحب. وإذا لم نر آباءنا يعيشون سعادة معًا ، فليس لدينا نموذج لذلك.

لذا ، ماذا لو وجدت نفسك في زواج غير سعيد؟ كيفية إصلاح الزواج مكسورة وحفظ علاقتك؟

الأسباب التي تؤدي إلى الزواج المكسور

أتمنى حقًا أن نتمكن جميعًا من الالتحاق بفصل في المدرسة يُطلق عليه "العلاقات الاجتماعية". ولكن لم يتم تعليم أي شخص رسميًا كيف يكون الزواج جيدًا (أو أي علاقة في هذا الشأن). ما هي النتيجة؟ والنتيجة هي أننا جميعًا نطير إلى جانب سروالنا ونحلقه عندما يتعلق الأمر بالعلاقات. ولكن إذا كنت ترغب في زواج سعيد وصحي وناجح ، فلا يمكنك القيام بذلك.

فيما يلي بعض أسباب كسر العلاقة.

الكسل

الجميع يقول أن العلاقات صعبة وتتطلب الكثير من العمل الشاق. التفكير جيدا حول هذا الموضوع. أي شيء في هذه الحياة يستحق أن يأخذ الجهد ، أليس كذلك؟ أعني ، ما لم تكسب اليانصيب ، فلن تصبح غنيًا بدون عمل شاق.

العلاقات لا تختلف. عليك أن تبذل جهدًا في زواجك. إذا لم تكن كذلك ، وأنت كسول جدًا لإبقائه على قيد الحياة ، فستموت.

أنانية

كثير من الناس أنانيون إلى حد ما. لكن عندما يتعلق الأمر بسعر زواج صحي ، فإنها مشكلة. لا يمكنك دائمًا وضع احتياجاتك أولاً. عليك أن تضع احتياجات شريكك على الأقل - أو قبل - احتياجاتك. وإلا ، فإن الاستياء سيستمر في البناء إلى ما لا نهاية.

إهمال

هذا يسير جنبا إلى جنب مع الكسل والأنانية. إذا كنت كسولًا ولم تبذل جهدًا وكنت دائمًا أنانيًا ، فأنت بذلك تهمل شريكك - وعلاقتك ككل.

العلاقات تشبه النباتات. إذا لم ترِ نباتًا ، فسوف يموت. إذا أهملت زواجًا ، فسوف ينتهي في النهاية.

الأطفال

بقدر ما نحبهم ، يصعب على الأطفال الزواج. إذا كنت صادقا مع نفسك ، فأنت تعلم أنه صحيح. يستغرق الأطفال الكثير من الوقت والطاقة - الوقت والطاقة التي يمكن أن تنفق على زواجك. لذلك ، عندما لا يبقى الأزواج على اتصال لأن الأطفال يعترضون الطريق ، فإن زواجك سينهار.

ضعف مهارات الاتصال

معرفة كيفية التحدث مع شريك حياتك للتعبير عن مشاعرك واحتياجاتك أمر ضروري. ومع ذلك ، يحتاج كلا الشخصين إلى فعل الشيء نفسه والتعاطف مع الشخص الآخر.

29 أبريل 2020 610 قراءة

هاشتاغ

التعليقات